كتاب اهم الأفعال و الأكثر استعمالا في اللغة التركية

نقدم لكم اكثر الافعال استخداما في اللغة التركية التي يحتاجها أي متعلم للغة التركية

دون أخد بعين الاعتبار المستوى فهي أفعال هامة يجب معرفتها وطريقة تصريفها، فغالبها متداول و تحتاجها يوميا. جميع الافعال في هذا التطبيق مترجمة الى اللغة العربية.في كل لغات العالم , تنقسم الكلمات فيها الى اصناف عده ويخضع كل منها لقواعد خاصه في النحو والصرف , ولوصف اوجه الاختلاف بينها , اتُفق على تقسيمها الى مايسمى بأصناف الكلمة او اقسام الكلام .

قسم هام جداً من اقسام الكلام , الا و هو الفعل ويستخدم الفعل عادة للاخبار عما يفعله ُ شخص ما , و ما يقع حولنا من احداث , وللفعل موقعاً محدداً في الجملة يتحكم فيه الترتيب النحوي للكلمات , ومن مُميزات الفعل انه يُصرف بطريقه معينه وبلواحق خاصه , حيث يتخذ الفعل اشكالاً مختلفه حسب زمن الفعل.

 

 اهم الأفعال في اللغة التركية

أغلب الطلاب كانوا يشتكون من صعوبة فهم وحفظ الأفعال التركية وكثرة عددها وتشعباتها وتشابه معانيها وخاصة الأفعال المركبة، لذلك فقد كان من المناسب جداً أن يكون هناك كتاب يتضمن أهم وأكثر الأفعال التركية المستخدمة البسيطة والمركبة وتوضيح كيفية استخدام كل فعل عن طريق إرفاقه بأمثلة معينة لأغلب معاني هذا الفعل وصيغه الإعرابية في أغلب الأزمنة الفعلية له،

وذلك لكي يسهل على الطالب فهم كيفية استخدام هذا الفعل والتمكن من حفظه واستخدامه. وبصراحة كان القيام بعمل مثل هذا الكتاب مجرد حلم ومن من أصعب المهمات التي المؤلف من خلال تأليف كتب سلسلة الموسوعة الشاملة وشرح قواعد اللغة التركية وقد تم نشر مشاركة سابقة عن تطبيق مترجم تركي عربي .

 

اهم الأفعال و الأكثر استعمالا 

فقد احتاج تأليف هذا الكتاب وقتاُ وجهداً كبيراً لا يُستهان به من عملية اختيار الأفعال واختيار وتأليف الأمثلة والقيام بترجمتها ثم البحث عن صور مناسبة مرافقة لتسهيل توضيح شرح هذا الفعل. حيث قام الكاتب بترتيب هذه الأفعال حسب نوعها وحسب الترتيب الهجائي لها

فالقسم الأول من الكتاب يحوي الأفعال البسيطة ذات المقطع الواحد والقسم الثاني يحوي الأفعال المركبة أي التي تحتوي على مقطعين او أكثر. وقد بلغ عدد الأفعال البسيطة 186 فعل وعدد الأفعال المركبة 191 فعل وإجمالي عدد الأمثلة المرافقة 4600 مثال وعدد الصور المرافقة 955 صورة.

 

 

 

download