تحميل وترجمة جميع اورق الجوب سنتر في ألمانيا الي اللغة العربية

تحميل وترجمة جميع اورق الجوب سنتر كما تعلمون ان جميع الامور الاجتماعية والقانونية في المانيا تتطلب اوراق عديدة ومختلفة

ومن الضروري والمهم المحافظة على هذه الاوراق وفهمها بلتفصيل لتجنب الوقوع في بعض الاخطاء. وقد يتعرض اللاجئ عند تسجيله لطلب اللجوء الى الحصول على الكثير من الاوراق والبوستات والتي لايفهم منها شيء كونها باللغة الالمانيا التي تعتبر لغة جديدة بالنسبة لهوبعد حصول اللاجئ على الاقامة يقوم بتسجيل لدى الجوب السنتر ومن ثم يحصل على العديد البوستات من الجوب السنتر

وكون هذه الاوراق حساسة ويتوجب على اللاجئ فهمها جيدا لذلك قام مكتب العمل (Bundesagentur für Arbeit) يتوفير صفحة تستطيع من خلالها الحصول على ترجمة وتفسير جميع الاوراق الجوب سنتر وما الى ذلك. ومتوفر بجميع اللغات لجميع الجنسيات للتسيهل على القادمون الجدد الى المانيا.

الجوب سنتر – Jobcenter

الجوب سنتر – Jobcenter هي هيئة ألمانية رسمية حكومية , تخص اللاجئيين في ألمانيا ,وتتبع الوكالة الأتحادية الألمانية للعمل / German Federal Employment Agency ..ولكن الكثير منهم يجهل طبيعة قانون ألمانيا الأجتماعي وكيف يتم التعامل معه والأستفاده منه ,وأين يقع مبني الجوب سنتر في ألمانيا ؟,واي من الفئات التي يخصها الجوب سنتر دون غيرها؟

فيحق لكل من لديه جنسية ألمانية او تصريح إقامة وإقامة بموجب تصريح للعمل في ألمانيا,ان يسجل نفسه في الجوب سنتر حتي يستطيع الحصول علي المساعدات او إعانة البطالة .. وهذه المساعدات لا تعتبر راتب , لان الراتب هو ما تتقاضاه نظير عمل .. وهذه الإعانة تحصل عليها لأنك عاطل ولا تعمل .. ويحق لك ايضا التقدم الي السلطات لكي تحصل من الدولة علي إعانة مادية حتي يتثني لك العيش الكريم .

الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يحصل علي مساعدة من الجوب سنتر:

  • علي الا يكون الشخص قد وصل لسن التقاعد 65 أو 67 (سن المعاش) .
  • أن يتمكن الشخص من العمل لأكثر من 3 ساعات في اليوم.
  • أن يحمل الشخص الجنسية الألمانية أو لديه إقامة في ألمانيا.
  • ألا يملك الشخص المستفيد أي مورد يغطي مستلزماته.
  • أن يفتقر الشخص لأي الموارد او الممتلكات التي يمكنه العيش من خلالها.

ملاحظة:

قد تتأخر الإجراءات المتبعة لصرف المعونة من مركز المساعدات (العائلة فاميليا كاسا) أو من مركز (اليوغندأمت) , ولكن خلال مدة التأخير تستمر الدائرة في دفع قيمة المستحقات..

وعند اتمام كافة الإجراءات, تصل المستحقات المتأخرة في صورة مبالغ متراكمة إلى مقدم الطلب, وهنا فقد حصل علي ضعف مايستحقه .. فتطلب الدائرة من الشخص في رسالة موجهه له, تخطره بما تم و تلزمه بـ المبلغ .. ويمكنه هنا تقسيط المبلغ اذا تم انفاقه بدون علم بأن الدائرة ستطالبه به.

كما يلتزم الشخص المستفيد من مساعدات الجوب سنتر بأخبارها في حالة سفر.. حيث انه يعتبر موظفا لديها, والشخص يحق له الحصول على 3 أسابيع في السنة كنوع من الإجازة.

على الشخص المستفيد بالمساعدات ولديه قسط , ضرورة الألتزام بالذهاب للدائرة في الميعاد المحدد له وإلا سيخصم جزء من المبلغ, ولكن في حالة المرض ولم يتمكن من الذهاب في الميعاد, فيتعين عليه ارسال تقرير طبي يفيد ذلك لدائرة الجوب سنتر .

في حالة اذا كان ذلك المستفيد من اللاجئيين في ألمانيا,فعليه ان يظهر وثيقة التمديد للإقامة في حالة انتهائها ,حيث ان الدائرة لا تلتزم بدفع المساعدات في حالة انتهاء مدة الإقامة ولم يقم الشخص بتمديدها.

إذا وصل الشخص إلى المعاش – سن التقاعد, ويظل عاطلا بدون عمل, أو لديه أصابة تعجزه عن العمل لأكثر من 3 ساعات في اليوم, فـ الدائرة تمتنع عن الدفع, وتقوم بدلا منها في هذه الحالة الدائرة الاجتماعية والتي تقوم بدورها لمساعدة الأشخاص المتقاعدين او المصابين بعجز..

 

 

 

download

 

زر الذهاب إلى الأعلى