تطبيقات

كتاب يشرح قواعد اللغة السويدية بالعربية من الصفر حني الاحتراف

أهمية تعلم قواعد اللغة السويدية تتلخص في أن تعلم القواعد يساعدك على مسك اللغة بشكل صحيح.

فتعلم اللغة بدون قواعد سيجعلك تتعلم اللغة بشكل محدود وسطحي ,فالقواعد تساعدك على تكوين تراكيب صحيحة ,وحتى على مستوى مرحلة التعلم فإثقان القواعد يساعد على تعلم اللغة بشكل أسرع.

البعض يعتقد أن تعلم الكتابة بدون قواعد يكفي ,فمن يريد أن يزعج نفسه بتعلم هذه القواعد ,وهذا طبعا طرح خاطئ فتعلم القواعد اللغة السويدية يساعدك على الكتابة بشكل سليم وبدون أخطاء قد تكون بسيطة للغاية.

كتاب قواعد اللغة السويدية , إن الهدف الاساسي و الجوهري من هذا الكتاب هو ان نقدم للطلاب العرب الدارسين للغة السويدية , مرجعاً هاماً شاملاً لما تتضمنه اللغة السويدية من قواعد هامة, عن طريق اسلوب منظم و منطقي و مقبول, كما نزودهم في نفس الوقت بكم هائل من نماذج لأسئلة شيقة.

هام جداً وتأسيسي لمن سيبدأ تعلم السويدية بدون أي معرفة مسبقة علي الاطلاق. الكتاب  والذي يعتبر من أفضل الكتب  في تعلم قواعد  السويدية للمبتدئين، كما يساعد ويفيد جداً في امتحان اللغة السويدية

أما الطريقة الغير صحيحة لتعلم قواعد اللغة السويدية فهي عندما يتم التركيز على القواعد فقط وبشكل مكثف مع إهمال بقية مسارات التعلم الأخرى (مثل فهم العبارات وحفظ الكلمات وممارسة الاستماع والتحدث) حيث يؤدي هذا النمط من التعلم إلى تكديس معلومات نظرية في عقل الطالب، تلك المعلومات ستصبح حملاً عليه ولن تفيده في استخدام اللغة بشكل صحيح، لأنه تعلمها بشكل نظري مفصول عن الجانب العملي.

 

ينبغي أولاً أن يتم التركيز على فك عقدة اللسان، على التمكن من فهم الكلام المسموع ولو بالقليل، وهذا لن يكون عبر ضخ أكبر كمية من القواعد في عقل الطالب، بل يأتي عبر تعلم كلمات كثيرة لكن بطريقة مترابطة وعبر جمل وعبارات شائعة، وأن تكون دروس القواعد لما يخدم ذلك الهدف، فدراسة القواعد ليست هدفاً بحد ذاتها، إنما هي وسيلة من أجل تحقيق هدف أسمى وأهم.

تعلم اللغة السويدية

يستحق المبتدئ في تعلم اللغة السويدية أن نفرد له دروس قواعد اللغة السويدية  تتميز بالبساطة والوضوح في الاتصال باللغة السويدية كلغة أجنبية، ومن الضروري إزالة كل العقبات التي تكون موجودة في طريق المبتدئ في تعلم اللغة السويدية بوجه عام و قواعد اللغة السويدية بوجه خاص، حتى يتمكن المبتدئ من الاتصال باللغة السويدية كلغة ثانية

مفردات اللغة السويدية

ومن الضروري ألا تكون مفردات اللغة السويدية ومعرفة ما يقابلها في اللغة العربية في الأمثلة الموجودة بالدروس بعيدة عن متناول الطالب المبتدئ في تعلم اللغة السويدية ، ومن الضروري ايضا أن يجد الطالب المبتدئ في تعلم اللغة السويدية أن يجد قواعد اللغة السويدية مصاغة بطريقة بسيطة سهلة خالية من التشعب والتعقيد

 

 

 

download

زر الذهاب إلى الأعلى