تطبيقات

افضل تطبيق للراغبين في تعلم اللغة الفرنسية ولمن يريد أن يؤسس نفسه في اللغة وتعلم كيفية نطق الكلمات

بغض النظر عن مستواك في اللغة الفرنسية يجب ان تكون بدايتك في التعلم صحيحة لكي تتجنب تبعات الاخطاء في المستقبل .

واساسيات اللغة الفرنسية هي الطريق الصحيح والاسلم لهذه الرحلة والتي سوف تستمر معك الى النهاية . الاساسيات تتضمن كل ما تحتاج اليه من اجل انطلاقة قوية فقد اخترنا لك دروس تحتاج اليها بشكل دائم وسوف تستخدم اغلب مفرداتها بشكل يومي ومتكرر . وهذه الدروس هي الحجر الاساس لتعلم اللغة الفرنسية .

واليوم نقدم لكم تطبيقنا المفيد جدا لتمكينكم من تعلم اللغة الفرنسية دون الحاجة الى مدرس و ذلك عن طريق تعلم وتعليم اللغة الفرنسية بالعربية بدون انترنت .

ضع تصورًا لطريقة التعلّم الخاصة بك, قد يكون ذلك عن طريق الحفظ أو القراءة أو الكلام أو التلخيص أو غير ذلك من المناهج. تعرّف على أفضل طريقة للدراسة. قد يتمثل ذلك في مكان هادئ تختلي فيه بنفسك أو ترافقك فيه مجموعة ما.

الحصول على مساعدة! إذا تعذر عليك فهم شيء ما، فعليك أن تسأل أحد الأشخاص. اطلب المساعدة من معلمك، أو زملائك في الصف الدراسي أو أصدقائك.

المراجعة! المراجعة! المراجعة! تأكّد من تخصيص وقت لمراجعة الدروس التي درستها في الماضي.

ليست فكرة صائبة أن تواصل الدراسة لأكثر من 30 دقيقة في المرة الواحدة. خذ فترات راحة قصيرة بشكل منتظم، واحصل لنفسك على بعض الهواء المنعش وقم بتمديد رجليك.

هنالك نوعين من متعلمي اللغة الفرنسية، الأول هو من يريد أن تأتيه المعلومة دون أن يبذل لأجلها الجهد، قد يكون مشتركاً في صفحات (فيسبوكية) وقنوات (يوتيوبية)، يشاهد ما يأتيه منها، فتأتي المعلومة بسهولة، لكن المشكلة، أنها تذهب بسهولة أيضاً، لا أريدك أن تكون من هذا الصنف، بل كن الشخص الذي يذهب للمعلومة بنفسه، الذي يمضي وفق خطة واضحة وعزيمة وقادة، لا بأس أن تستفيد من المحتوى التعليمي الذي يُنشر عبر فضاء الانترنت، لكن لا تعتمد عليها وتركن إليها فقط، لا تنتظر لأحد كي يرمي لك الأسماك، بل اذهب بنفسك للصيد وعد بالقارب محملاً مليئاً بالرزق.

  •  لا تتعجل الانتقال لمستوى أعلى.
  •  ركّز جيدًا على المستوى الذي أنت فيه الآن.
  •  ضع لنفسك هدفًا طويل الأمد.
  •  ركّز على العمل الذي يقربك من تحقيقه.
  •  ضع لنفسك أهدافًا قصيرة المدى كذلك، وكافئ نفسك عندما تحقق أحدها.

ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة(املاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى