قاموس تركي عربي -اندرويد – ايفون – Android – iPhone

 

قاموس تركي عربي – عربي تركي دقيق بالمعاني و يعد من ادق القواميس التي تدعم اللغة العربية، من خلال، قاموس عربي تركي ستتمكن من القيام بي ترجمة تركي عربي ، بكل سهولة وبساطة دون تعقيدات ولا أي صعوبات… فهذا التطبيق  قاموس تركي عربي  يستطيع توفير الترجمة للكثير من الكلمات العربية التركية.

قاموس تركي عربي لا يعطي عدة معاني فقط ، بل يضيف معنى الفعل أو الكلمة بالمقاطع الأخرى، و تعتبر هذه احدى الميزات لهذا القاموس التي تميزه عن باقي القواميس دون الحاجة لاتصال انترنت… فهو يصلح بهذا لتعلم اللغة التركية من خلال تحصيل ثروة لغوية ومفردات بالكتابة والنطق الصحيحين.


1- قاموس تركي عربي للاندرويد-  Android

قاموس عربي تركي وبالعكس يسمح لك بترجمة الكلمات من اللغة العربية إلى التركيه وبالعكس دون الحاجة للاتصال بالإنترنت ومجانًا. ويمكنك ايضا الترجمة الفورية عن طريق تظليل النص واختيار قاموس عربي تركي من القائمة ومشاهدة الترجمة فورا .  يحتوي القاموس على العديد من المعاجم مثل الطبي والمحاسبة والمالية و العسكرية و مصطلحات شرعية بالاضافة الى مئات الالاف من الكلمات والترجمة في جميع المجالات ويمكن استخدام القاموس  في الدراسة في المدرسة او في الجامعة او في العمل.

يتميز التطبيق بالميزات التالية :

  •  يعمل بدون الحاجة الى إنترنت 
  •  بسيط وسهل الإستخدام 
  •  ترجمة (إعطاء معاني) الكلمات من اللغة العربية إلى اللغة التركية
  •  ترجمة (إعطاء معاني) الكلمات من اللغة التركية إلى اللغة العربية

 

download Android


2-قاموس تركي عربي للايفون-  iPhone

قاموس وترجمة عربي – تركي مجّانيّ، قاموس شامل ومعاصر يتيح تعلّم التركية، ويشمل: ترجمة كلمات وجمل،القاموس العربي تطبيق يسمح لك بترجمة الكلمات من اللغة العربية إلى التركية دون الحاجة للاتصال بالإنترنت ومجانًا.يحتوي على أكثر من 85000 كلمة , يمكن اضافة كلمات جديدة , يحتوي على لعبة الكلمات ,البرنامج يعمل بدون الحاجة للأنترنت, سهل في الاستعمال وملون لتسهيل قرائته,  المعجم مشكول في معظمه كلمات وشروحا .

قدم شروحا وتعاريف بسيطة في متناول الجميع , يورد الكلمات المولدة والمعربة والدخيلة ,  يورد المصطلحات الأدبية والحضارية والعلمية والتقنية  كل كلمة مشروحة تكون مرفقة بالكلمات التي لها نفس الجذر , السرعة في البحث، حيث يمكنك كتابة الكلمة التي تريد مباشرة بعد فتح البرنامج  يمكنك الاحتفاظ ببعض الكلمات في المفضلة للرجوع إليها فيما بعد,  يمكنك الاطلاع على معاني كلمات عشوائية للإغناء رصيدك المعجمي.

 

download iPhone


 

3-قاموس تركي تركبي للاندرويد – Android

قاموس تركي تركبي يساعدك على الغاء عملية الربط بين لغتك الأم والتركية هناك اشخاص يحفظون كم هائل من مفردات اللغة التركية, هؤلاء الاشخاص يطلق عليهم أحياناً الاشخاص الموسوعة, أو القاموس المتحرك, لكن بالرغم من ذلك تجد عدد لا بأس به من هؤلاء لا يستطيع تحدث التركية بطلاقة بالرغم أنه إذا جلس على مكتبه وأمسك بورقة وقلم يستطيع أن يكتب شعراً باللغة التركية, فما السبب يا ترى؟ ما السر الذي يجعل هؤلاء لا يستطيعون التحدث بطلاقة رغم الكم الهائل من المفردات التي يحفظونها؟

القاموس التركي التركبي يساعدك على معرفة توابع الكلمة في القاموس التركي التركبي يوضح لك الكلمة وتوابعها, أي يذكر لك الفعل أو الاسم ثم يذكر لك توابعه من صفات واحوال وكلمات متشابها .

 

download Android