تطبيقات

افضل طريقه لتعلم اللغه السويدية مع تطبيق راديو تعلم اللغة السويدية – محادثات على مدار اليوم

راديو تعلم اللغة السويدية – تعلم اللغة السويدية بواسطة الراديو المترجم هو وسيلة جديدة لتعلم اللغة السويدية.

باستماعك للراديو سوف تجعل الكلمات السويدية مألوفة لديك ك أول خطوة ثم تبدأ في فهم الكلمات و المحادثات فالراديو فيها اكثر من ٢٠٠ درس محادثة مترجمة الى العربية وهي تتضمن أهم الدروس والمحادثات الشائعة.

وهذه الطريقة خروج عن التقليد بالدخول للدروس او الاخبار السويدية غير المترجمة و الميزة الأهم انها تعمل في الموبايل و الكومبيوتر و وانت تقود دراجتك ضع السماعات واستمع للمحادثات او و انت تقود سيارتك أو أنت عندما تطبخين و المحادثة باللغة المحكية السهلة و الشائعة في عموم السويدية

الدروس و المحادثات تدور حول الأمور الهامة و الشائعى في الحياة اليومية ك المحادثة في المدرسة أو المطعم او عندما تزور البلدية أو عندما يسألك احدهم عن الطريق عبارات سويدية مترجمة و شرح قواعد اللغة السويدية باللغة العربية والافعال في اللغة السويدية و كلمات سويدي مترجمه بالعربي

طرق للحفظ بسهولة

يُمكن الحفظ بسرعة من خلال اتباع الطرق الآتية الدراسة الجماعية: يُفضل الدراسة مع الأصدقاء، فقد يكون لدى الإنسان أسئلة يوجد جوابها عند الأصدقاء والعكس صحيح، ومع ذلك يجب التركيز على مواضيع معينة خلال فترة زمنية متفق عليها.

تقسيم الملاحظات: بعد كتابة جميع الملاحظات في مجموعة واحدة يجب تقسيمها إلى أقسام؛ لأنّ ذلك يساعد على تسجيل المعلومات على شكل أقسام في الدماغ. الاهتمام: يجب إيجاد طريقة مناسبة حتّى يُصبح الشخص مهتماً بما يريد تعلمه، ويحاول تذكره، ممّا يؤدي إلى تسهيل عملية الحفظ.

الحرص على فهم المقروء قبل الحفظ: عند البدء بالدارسة؛ يجب فهم المقروء فهماً صحيحاً؛ حتى يساعد الذاكرة في استحضار المعلومات، وإلّا سيكون من الصعب تذكّر المعلومات دون فهمها. كتابة المعلومات أثناء الدراسة: حيث إنّ تكرار كتابة الكلمات والمعلومات؛ يساعد في تثبيت المعلومات في الذاكرة؛ وبالتالي تذّكرها بشكل أسرع.

الحرص على الفهم قبل الحفظ: حيث إنّ فهم المعلومات قبل حفظها يساعد على التذكر بشكل جيّد، ويجعلها مرسخة في الدماغ لمدة طويلة. كتابة المعلومات: تساعد كتابة المعلومات على تذكرها بشكل أسرع. ربط المعلومات بعضها ببعض: يساعد ربط المعلومات بعضها ببعض من خلال أحداث حصلت بالفعل على تذكر المعلومات بشكل أفضل، كما تساعد الأمثلة العملية كثيراً في تذكر المعلومات.

تكرار المعلومات والأفكار

يكون تكرار المعلومات والأفكار بشكل تراكمي، وبأسلوب الجمع والضم، فكلّما حفظ الطالب معلومات معيّنة، يضم إليها غيرها، ثمّ يحفظها جميعاً وبشكل تراكمي، وهذا يفيد في ربط المعلومات مع بعضها، ممّا يسهّل ويسرّع الحفظ، ويطيل أمده.

 

 

 

download

زر الذهاب إلى الأعلى