दुनिया के सभी चैनलों का सीधा प्रसारण देखें और अरबी भाषा सीखें – تطبيق شاهد البث المباشر لجميع قنوات العالم وتعلم اللغة العربية

एक एप्लिकेशन जो आपके स्मार्टफोन पर टीवी चैनल देखता है। यह एप्लिकेशन विभिन्न चैनलों को आसानी से और बिना किसी जटिलता के देखने का अनुभव प्रदान करता है। इससे कोई फर्क नहीं पड़ता कि आप कहाँ हैं, आप अपने पसंदीदा कार्यक्रमों और घटनाओं का आनंद ले सकते हैं और देख सकते हैं. आपके पास कई प्रकार की सामग्री है, जैसे समाचार, खेल, मनोरंजन कार्यक्रम, फिल्म, श्रृंखला और दुनिया के सभी चैनलों का लाइव प्रसारण।

अब आप टीवी और उपग्रह प्रसारण पर निर्भर नहीं रहते; अब आप कभी भी और कहीं भी टीवी देख सकते हैं। यदि आप एक आरामदायक मोबाइल देखने का अनुभव चाहते हैं, तो यह एप्लिकेशन आपको बिना किसी समस्या के अपने पसंदीदा चैनलों और कार्यक्रमों का अनुसरण करने की सुविधा देता है। हम इसके सरल उपयोगकर्ता अनुप्रयोग को न भूलें, जो आपको चैनलों और अनुभागों में से किसी भी तक आसानी से जाने की अनुमति देता है।

भाषा सीखने की यात्रा में टेलीविजन का महत्व आश्चर्यजनक रूप से छोटा था। विभिन्न अध्ययनों से पता चला है कि नए विद्यार्थी टेलीविजन देखकर बहुत से शब्द और वाक्यांश सीखते हैं। फिल्में देखने और पात्रों के बीच होने वाली बातचीत को ध्यान से सुनने से आप भाषा को समझने और सीखने में सुधार कर सकते हैं, साथ ही बहुत अधिक शब्दावली हासिल कर सकते हैं। और विशिष्ट भाषाई नियमों का उपयोग करने की आपकी क्षमता बढ़ेगी। जब आप इस भाषा का अभ्यास करते हैं, तो आप इसका उपयोग कितनी आसानी से करते हैं, क्योंकि जब आप किसी भी विदेशी भाषा, चाहे सुनकर हो, इसकी आदत बना लेंगे। या इसे पढ़ें।

दूसरी भाषा में टीवी देखने का लक्ष्य पहली भाषा के समान होना चाहिए: ज्ञान प्राप्त करना और मनोरंजन करना। हर शब्द, वाक्यांश या वाक्य को समझाना आवश्यक नहीं है। लक्ष्य को आगे देखने के लिए प्रेरित करने के लिए पर्याप्त ज्ञान होना चाहिए। समय के साथ बोले गए इनपुट के संपर्क में वृद्धि से समझ में सुधार होना चाहिए।

फिल्में देखकर नई भाषा सीखना एक शानदार तरीका है; यह समझने योग्य शब्दों को लिखने का एक तरीका है। जब आप विदेशी टेलीविजन या फिल्म देखते हैं, तो कुछ मुख्य शब्द या नई शब्दावली लिखें जिन्हें आप सीख सकते हैं. फिर, एक बार जब आप देखना समाप्त कर लें, तो मिले शब्दों की सूची देखें और कुछ मिनटों के लिए ज़ोर से बताएं कि दृश्य में अभी क्या हुआ है। यह विधि आपके बोलने के कौशल को सुधारने के अलावा आपको नए शब्दों का अधिक आसानी से उपयोग करने और याद रखने का अवसर देगी।

हम चाहते हैं कि अधिकांश फिल्मों में मुख्य रूप से संवाद पर ध्यान दें क्योंकि यह सीखने वाली भाषा के मूल वक्ता के साथ वास्तविक बातचीत करने के समान है। भाषा सीखने के लिए, आप अपनी पसंदीदा फिल्म देखते समय भाषा पर ध्यान नहीं दे पाएंगे क्योंकि मस्तिष्क का एक बड़ा हिस्सा छवियों को संसाधित करने में व्यस्त है. इसलिए आपको फिल्म को दोबारा देखने की सलाह देते हैं. यह आपको बोली गई बातों और अभिव्यक्तियों पर ध्यान केंद्रित करने के लिए प्रेरित करता है, जो आपको उपयोग किए गए वाक्यांशों एक्शन या मूक फिल्मों के दृश्यों में अक्सर कोई संवाद नहीं होता, इसलिए 120 मिनट की फिल्म में उपयोगी संवाद को 60 मिनट में कम कर सकते हैं, सिवाय उन दृश्यों को जो आपके लक्ष्य को नहीं पूरा करेंगे।

टेलीविज़न और फ़िल्में उपयोग में आने वाली भाषा सीखने का सबसे अच्छा उदाहरण हैं. किसी ऐसी फ़िल्म या कार्यक्रम को फिर से देखना, जिसे आप पहले ही पसंद कर चुके हैं, को देखना। उदाहरण के लिए, आपने अपनी भाषा में डब किया गया टीवी शो और फिल्म देखा होगा। अब इसे अपनी मनपसंद भाषा में देखने का प्रयास करें। आप पहले से ही कहानी जानते हैं, और अगर आप टीवी देखते हैं, तो आप कुछ सटीक शब्द और वाक्यांश भी जानते होंगे! इसका फायदा यह है कि आप वास्तव में क्या हो रहा है समझ सकते हैं, जिससे आप अपनी शब्दावली में सुधार कर सकते हैं और आराम करते हुए सुनने के कौशल में सुधार कर सकते हैं।

تطبيق مشاهدة القنوات التلفزيونية على هاتفك الذكي. يقدم هذا التطبيق تجربة مشاهدة متميزة حيث يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من القنوات بكل سهولة وبدون أي تعقيدات. بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، يمكنك الاستمتاع ومشاهدة برامجك وأحداثك المفضلة على الفور، و يمكنك الوصول إلى محتوى متعدد يشمل الأخبار، الرياضة، البرامج الترفيهية وقنوات الأفلام والمسلسلات وغيرها المزيد والبث المباشر لجميع قنوات العالم.

لن تعد بحاجة إلى الاعتماد على التلفاز والبث الفضائي، حيث يمكنك الاستمتاع بمحتوى التلفزيون في أي وقت وأي مكان. إذا كنت تبحث عن تجربة مشاهدة مريحة ومتنقلة، فإن هذا التطبيق يقدم لك حلاً مثالياً لمتابعة القنوات والبرامج المفضلة دون أي عناء. ولا ننسى واجهته السهلة في الاستخدام والتي تسمح لك بالتنقل بين الأقسام والقنوات والوصل إلى أي منها بكل سهولة.

وفي رحلة تعلم اللغة من المثير للدهشة أن التلفزيون لعب دورًا صغيرًا نسبيًا في رحلة تعلم اللغة. أظهر بعض البحوث أن الطلاب الجدد يتعلمون كلمات و عبارات كثيرة من خلال مشاهدة التلفزيون ، وقد تساعدك مشاهدة الأفلام والاستماع بتركيز إلى المحادثة التي تدور بين الشخصيات في تحسين قدرتك على فهم اللغة وتعلمها، واكتساب عدداً كبيراً جداً من المفردات، وزيادة قدرتك على استخدام القواعد اللغوية الخاصة بهذه اللغة، كما أنك ستكتشف فيما بعد مدى سلاسة استخدامك لهذه اللغة عند ممارستها، حيث أنك ستتعود على أي لغة أجنبية عند الاستمرار في استخدامها، سواء بالاستماع إليها أو قراءتها.

و يجب أن يكون الهدف من مشاهدة التلفزيون بلغة ثانية هو نفسه كما في اللغة الأولى: الإعلام والاستمتاع. ليس من الضروري أن يتم فهم كل كلمة أو جملة أو عبارة. يجب أن يكون الهدف هو الحصول على فهم كافٍ لتحفيز المزيد من المشاهدة. يجب أن يتحسن الفهم بمرور الوقت مع زيادة التعرض للإدخال المنطوق.

و هناك طريقة رائعة لاكتساب لغة جديدة من خلال مشاهدة الأفلام، وهي طريقة كتابة الكلمات المفهومة. أثناء مشاهدتك للأفلام أو المسلسلات الأجنبية، اكتب الكلمات الرئيسية أو المفردات الجديدة التي تستطيع أن تلتقطها، وبمجرد الانتهاء من المشاهدة، انظر إلى قائمة الكلمات التي حصلت عليها ولخص بصوت عالٍ لبضع دقائق ما جاء في هذا المشهد للتو. بالإضافة إلى مساعدتك على ممارسة مهاراتك في التحدث، توفر لك هذه الطريقة فرصة لاستخدام الكلمات الجديدة التي تعلمتها وتذكرها بسهولة أكبر في المستقبل.

و تتكون معظم الأفلام في المقام الأول من الحوار، وهذا ما نريد التركيز عليه، لأنه يشبه إلى حد بعيد حالة إجراء محادثة حقيقية مع متحدث أصلي باللغة المراد تعلمها. عند مشاهدة فيلم تحبه، لن تتمكن من التركيز على اللغة، لأن جزءاً كبيراً من الدماغ ينشغل بمعالجة الصور، لذلك ننصحك بمشاهدته مرة أخرى لغاية تعلم اللغة، حيث أنه من المهم توجيه قوة عقلك إلى التركيز على الاستماع إلى الأجزاء المنطوقة، ما يسمح لك بالتركيز على العبارات والتعابير المستخدمة، وكذلك تسهيل تخزينها في ذاكرتك الدائمة. عادة ما تكون مشاهد الأفلام الحركية أو الصامتة لا تحتوي على أي حوار، لذا يمكنك اختصار فيلم مدته 120 دقيقة إلى 60 دقيقة من الحوار المفيد بعيداً عن الأجزاء التي لن تحقق هدفك.

ويقدم التلفزيون والأفلام أمثلة رائعة عن طرق تعلم اللغة المستخدمة, من خلال مشاهدة فيلمًا أو برنامجًا مرة أخرى استمتعت به وتعرفه جيدًا بالفعل. على سبيل المثال ، لابد أنك شاهدت مسلسلات وأفلام تمت دبلجتها إلى لغتك. هذه المرة ، حاول مشاهدته باللغة المراد تعلمها. أنت تعرف القصة بالفعل ، وإذا كنت مدمنًا على التلفاز ، فمن المحتمل أنك تعرف بعض الكلمات والعبارات الدقيقة أيضًا! الميزة هي أنك تفهم بالفعل ما يحدث ، وبالتالي يمكنك تطوير مفردات اللغة لديك وتحسين مهارات الاستماع لديك أثناء الاسترخاء.

 

 

download

 

Back to top button